Hsipaw ، ميانمار: قرية وداعا الجزء رقم 1

تركنا المعابد ، Payas و Pagoda’s of Bagan للتوجه إلى التلال والقبائل والرحلات في قرية Hsipaw الشمالية. لكن كان علينا أولاً أن نذهب إلى إحدى مدن ميانمار الرئيسية ، ماندالاي. ليس مجرد مزيج مزدحم من المباني وحركة المرور ، لدى ماندالاي بالفعل بعض السحر ، وهناك الكثير لرؤيته في القرى المحيطة. للأسف ، كنا في مهمة للابتعاد عن مسار العطلات العادي قدر الإمكان ، لذلك قضينا ليلة واحدة فقط في المدينة الكبيرة.

وصلنا إلى ماندالاي في وقت متأخر من بعد الظهر ، وتناولنا العشاء وذهبنا إلى الفراش مبكرًا. قبل اللحاق بالحافلة في صباح اليوم التالي ، اتخذنا قرارًا بالتجول في الممرات التي تحيط بمنزل الضيافة AD-1. على الرغم من حداثة المدينة الكبيرة ، لا تزال الحياة الآسيوية النموذجية القديمة قد حدثت في شوارعها. كانت الأسواق مفتوحة على كل طريق تقريبًا وتسربت بضائعها في الشوارع. الأشخاص الذين يتجولون في الدراجات القديمة والثلاثي. جعلنا أن نتذوق Mandalay جعلنا نرغب في الالتفاف لفترة أطول ونرى ما كان يجب أن تقدمه ، لكن للأسف لم يكن لدينا الكثير من الوقت. كنا بحاجة إلى الابتعاد عن المسافرين الآخرين والقيام بذلك كنا نخطط للرحلات إلى التلال المحيطة بـ Hsipaw.

بائع فواكه محلي بالقرب من فندق AD-1 ، ماندالاي ، ميانمار
أخذنا ركوب الحافلة لمدة سبع ساعات ووصلنا إلى Hsipaw في حوالي الساعة 9:00 مساءً. وجدنا فندقنا وتفتيشنا في غرفة أساسية للغاية في السيد تشارلز هوم. قيل لنا أنه سيكون هناك أدلة في المطعم في الصباح ويمكننا إعداد رحلة في ذلك الوقت. في صباح اليوم التالي استيقظنا مبكرًا وذهبنا إلى المطعم. كنت نشيطًا للتخطيط للتنزه في التلال مع فقط dariece ، دليل وأنا. عندما ذهبنا إلى المطعم ، أصبح من الواضح أن هذا قد لا يكون ممكنًا. كان هناك حوالي 4 أدلة متاحة لحوالي 30 سائحًا ، مما يشير إلى أنه سيكون هناك مجموعات من 6 أشخاص على الأقل يتجهون إلى ما يبدو أنه “جولة موجهة” بدلاً من رحلة مع دليل رحلة. ليس أسلوبنا!

لذا ، بخيبة أمل طفيفة ، توجهت وأنا في جميع أنحاء المدينة لمحاولة العثور على دليلنا الخاص. ذهبنا إلى بيوت الضيوف الأخرى لمحاولة معرفة ما إذا كان بإمكاننا الحصول على واحدة لأنفسنا ولكن تم حجز كل دليل في المدينة في 6 أو 8 مجموعات أشخاص. لقد اتخذنا الكثير من الرحلات الإرشادية وعلى مر السنين اتخذنا للتو قرارًا بأنه ليس لنا. عندما ننضم إلى مجموعة ، لا ينتهي بنا الأمر أبدًا إلى التحدث إلى الدليل والتعرف على المنطقة أو الثقافة ، فإننا دائمًا ما نتحدث إلى الأجانب الآخرين بدلاً من ذلك. أيضا ، فإن دخول قرية في مجموعة من 8 أشخاص يخيفون للسكان المحليين ويدمر على الفور أي فرصة لإجراء محادثة حميمة داخل منازلهم. لا أحد يريد دعوة 8 غرباء لتناول العشاء أو الشاي ، ولكن هناك اثنان أو ثلاثة مضمون تقريبًا.

لذلك ، انحرافنا تمامًا ، اتخذنا قرارًا بالتجول حول Hsipaw بأنفسنا والتحقق من بعض القرى القريبة. مشينا شمالًا إلى مكان يدعى ليتل باغان ، والذي كان بمثابة نشوة لعشرات المعابد القديمة أو نحو ذلك التي كانت مثيرة للاهتمام ، ولكن سيتم تسميتها على نحو أكثر ملائمة “باغان ضئيل” بالمقارنة مع نظيرها الهائل. لقد تعثرنا أيضًا في مدرسة حيث قال الأطفال جميعًا وداعًا عندما ذهبنا إلى ملعبهم. في البداية اعتقدنا أنهم يرغبون في المغادرة ، لكننا أدركنا بسرعة أنهم لا يعرفون أي الإنجليزية وأن وداعهم كانت محاولات لتحية.

بعد بضع دقائق غادرنا المدرسة وتوجهنا غربًا. كنا نسير عبر مقهى Miss Popcorn عندما دعانا بعض المسافرين التايوانيين للجلوس معهم. وصلنا إلى التحدث وأوضحوا أنهم بدأوا مدرسة قبل عامين في قرية شان الصغيرة على بعد حوالي ساعة من Hsipaw. في نهاية المحادثة ، دعونا إلى المجيء والظهور معهم في ذلك المساء. لقد شعرنا بالضيق ، وكانت هذه أفضل فرصة لترك مسار العطلات خلفها وإيجاد شيء حقيقي ولم يمسه. قبلنا بكل سرور وخططنا لمقابلتهم في الساعة 3:00 بعد ظهر ذلك اليوم.

…يتبع

قرية وداعا ، الجزء 2

دليل حقائب الظهر الميزانية إلى ميانمار

معلومات عن مدن ميانمار: النوم والأكل والالتفاف

كيف تحصل على تأشيرة ميانمار في بانكوك

من أين تحصل على دولار أمريكي لميانمار ، في بانكوك

مدونات السفر ميانمار

يعجب ب؟ دبوس! ؟

إخلاء المسئولية: الماعز على الطريق شريك أمازون وأيضًا تابعة لبعض تجار التجزئة الآخرين. يشير هذا إلى أننا نربح عمولات إذا قمت بالنقر فوق روابط على مدونتنا وشراء من تجار التجزئة هؤلاء.